طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد Google AdWords

0

طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد Google AdWords، إن إنشاء حساب جوجل ادورد يحتاج إلى تنفيذ الكثير من الخطوات، مثل: إدخال بريد إلكتروني وكلمة مرور، كما تحتاج إلى توفير بعض ميزات Google AdWords، مثل: الوصول الجرافيكي واستراتيجية التسعير وخصائص أخرى. وسنعرض لكم الآن عبر موقع مصاري ، وبالتفصيل طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد Google AdWords.

ما هو Google AdWords

 

ما هو Google AdWords

Google AdWords هو عبارة عن منصة إعلانية الدفع بالنقرة (PPC)، على خلاف منصات الدفع لكل من الفيس بوك، حيث يقدم ادورد للمعلنين طريقتين أساسيتين من أجل الوصول إلى الأشخاص وهما: طريقة شبكة بحث جوجل – طريقة شبكة جوجل الإعلانية.

كذلك تقوم شبكة بحث جوجل بالسماح لك بعرض إعلاناتك على المستخدمين، الذين يبحثون باستمرار عن الكلمات الرئيسية التي حددتها، في حال كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا لتنسق الحدائق على سبيل المثال، فأنت تقدم عرضًا قويًا، حيث يتم عرض إعلانك في كل مرة يكتب فيها المستخدم” تنسيق الحدائق”.

إقرأ أيضًا: سعر النقرة في جوجل ادسنس وكيفية معرفة تحديد سعر النقرة

طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد

يعد Google AdWords من أسس الربح، حيث يتم استخدامه لإنشاء حملات إعلانية عن طريق تقديم العروض والأسعار للكلمات الرئيسية، وتظهر إعلاناتها في نتائج بحث Google. يقوم العديد من الأشخاص بالنقر على هذه الإعلانات لمعرفة المزيد من منتجاتهم، حيث يحتاج المعلنون إلى اختيار كلمات رئيسية بارزة.

إن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتتمكن من إنشاء حساب Google AdWords. هذه الخطوات هي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Google AdWords على الويب بالنقر هنا.
  2. قم بالنقر فوق تسجيل الدخول وأدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  3. ثم أعد إدخال البريد الإلكتروني بجانب موقع الويب الخاص بك.
  4. هنا في هذه الخطوة، حدد الميزانية وحدد الجمهور المستهدف من خلال تحديد:
  • النطاق الجغرافي أو الدولة التي ترغب في عرض إعلاناتك فيها.
  • الشبكات المختارة لنشر الإعلان، حيث يمكنك الاختيار من بين نتائج البحث التي تظهر في Google، أو من خلال أماكن أخرى، مثل: YouTube وتطبيقات الجوال المختلفة.
  • تتبع الكلمات الرئيسية، والذي سيؤدي إلى عرض إعلانك في محرك بحث Google في كل مرة تستخدمها.
  • استراتيجية عروض الأسعار، تستطيع التحكم في الميزانية واختيار الكلمات الرئيسية بنفسك، أو تستطيع السماح ل Google AdWords باختيار العروض المتعلقة بسوق الأسعار.
  1. انقر الآن فوق المربع حفظ ومتابعة.
  2. ثم وافق على شروط وخدمات Google AdWords.
  3. قم بالنقر فوق “التالي” ثم “حفظ” لإنشاء أول إعلان لك على Google.

أفضل نتائج Google AdWords

تستطيع تحقيق أقصى استفادة من إعلانات Google، وذلك من خلال وجود عدد من المتطلبات التي تجني مبالغ كبيرة من المال، حيث يتم ذلك عن طريق:

  • القيام بإنشاء حملات إعلانية، وكذلك الترويج لمختلف المنتجات والخدمات.
  • قم بترويج مواقع الويب، وذلك من أجل الحصول على مصدر رئيسي للزيارات.
  • حاول الحصول على أفضل الكلمات الرئيسية أو الكلمات الأغلى ثمنًا.
  • روج لقنوات You Tube واكتسب مشتركين ووجهات نظر.

مميزات طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد

يوجد هناك العديد من الفوائد المختلفة ل إنشاء حساب جوجل ادورد. وهذه الفوائد هي:

  • يساعد Google AdWords جميع المستخدمين حول العالم للوصول إلى الجمهور المستهدف في جميع الأوقات.
  • يوجد عدة طرق للدفع مقابل الإعلانات ضمن إعلانات Google، مثل: الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي أو رموز القسيمة.
  • يساعد المستخدمين على استخدام أكثر من وسيط في الإعلان.
  • في حالة عدم تحقيق هدف الإعلان لن يقدم Google AdWords بخصم أي مبلغ من رصيد الحساب.
  • يقدم أكثر من نوع واحد من الإعلانات.
  • يمكن الإعلان على موقع يوتيوب عن طريق إعلانات الفيديو.
  • تستطيع الإعلان على تطبيقات الهاتف المحمول.
  • يمكن لبرنامج Google AdWords مراقبة أداء الإعلانات، بالإضافة إلى معرفة آخر الإحصائيات حول عدد المستخدمين الذين شاهدوا الإعلان ورابط الإعلان.
  • تستطيع استخدام إعلانات Google لاختبار الإعلانات قبل ظهورها وأثناءها وبعدها،
  • تستطيع تغيير العرض من أجل الحصول على أفضل نتيجة.
  • المعلن في Google AdWords يدفع الاشتراك مقابل النتائج الفعلية التي حققها الإعلان.

أهمية إنشاء حساب جوجل ادورد

إن إنشاء حساب جوجل ادورد له أهمية كبيرة، وذلك بفضل قاعدة البيانات الكبيرة التي يحتويها محرك البحث في Google، حيث تظهر في منطقتهم في وصول سريع وسهل بين الشركات والأفراد والعملاء المستهدفين.

تظهر أهمية إنشاء حساب جوجل ادورد أيضًا عن طريق حركة الزوار المستمرة لمواقع الويب الخاصة بهم. مما يؤدي إلى نسبة كبيرة من المبيعات لمنتجاتهم. لذلك يقوم Google AdWords بتسويق الإعلانات لعدد كبير من الأشخاص، مما يعني أنك الكثير من الزيارات المتنوعة.

يقدم Google AdWords نتائج البحث للشركات، مما يعني أنه يجذب العديد من الزائرين إلى مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضًا: شرح جوجل ادسنس Google AdSense

إيجابيات جوجل ادورد

إيجابيات جوجل ادورد

قبل البدء باستخدام جوجل ادورد يجب عليك التعرف على أهم النقاط الإيجابية والسلبية لكي تكون قادر على استخدامه بالشكل الأفضل.

  1. تظهر إعلاناتك في أعلى نتائج البحث: على الأغلب أنك لاحظت ذلك أثناء قيامك بالبحث على جوجل، حيث أن العديد من الإعلانات تظهر في رأس قائمة البحث. والأمر الجيد أنك لا تدفع شيئًا حتى يقوم شخص ما بالنقر على إعلانك.
  2. التنوع: تستطيع تصميم الإعلان على شكل فيديو على اليوتيوب أو كإعلان ضمن تطبيق In-App Ad لمستخدمي الأجهزة المحمولة أو أن يظهر في صندوق الوارد لمستخدمي Gmail.
  3. البقاء ضمن ميزانيتك: يمكنك التحكم بكمية الأموال التي تنفقها، بالإضافة إلى عدم وجود أي رسوم للإلغاء، حيث يمكنك إلغاء حسابك متى شئت، في حال كنت تجد جوجل ادورد غير مناسب لك.

سلبيات إنشاء حساب جوجل ادورد

  1. تغيرات الأسعار: إن المبدأ الأساسي لجوجل آدورد هو المزايدة. حيث أن اشتداد المنافسة وازدياد الأشخاص الذين يستخدمون الكلمات المفتاحية ذاتها التي يستخدمها القارئ، سيرفع من أسعارها بشكل كبير.
  2. آلية التعلم: حتى تحصل على أعلى فعالية ممكنة من إعلاناتك وتسمح لها بأن تظهر في أعلى قائمة نتائج بحث جوجل. عليك معرفة الكلمات المفتاحية الأفضل لمنتجاتك. ومن ناحية أخرى، حاول استخدام الكلمات في إعلانك بحيث تكون الأكثر استخدامًا من قبل المستخدمين.
  3. قد لا تكون مثمرة ماليًا: إن ضغط الشخص على الإعلان لا يعني بالضرورة أنه سيشتري منك، حيث أن معظم الناس يقارنون الأسعار من أكثر من مصدر قبل أن يقوموا بالشراء.

قد يهمّك أيضًا: النقرات في جوجل ادسنس ومفهوم الاعلانات في Google AdSense

الملخص النهائي من مقالنا طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد

يمكن أن يكون جوجل ادورد Google AdWords استثمارًا كبيرًا، وذلك من حيث الوقت والمال، ولكنه استثمار جيد.

كذلك يمكن لمحرك البحث التأكد من أن إعلاناتك مرتبة، وذلك في عمليات البحث عن المستخدمين الذين يبحثون عن علامات تجارية. مثل: علامتك التجارية، حيث يمكن استخدام الشبكة الإعلانية لإعادة المشاركة أو حملات الاكتشاف. علاوة على ذلك، يمكن أن النظام يمكن أن يكون معقدًا إلا أن هناك الكثير للاستفادة من استخدامه. ومن الممكن تمامًا تشغيل حملات مربحة بتكلفة نقرة منخفضة حتى على أصغر ميزانيات التسويق.

ننتظر رأيك اترك لنا تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد