موقع اختصار الروابط bitly شرح موقع اختصار الروابط bit.ly

0

موقع إختصار الروابط bitly .. اختصار الروابط bit.ly بيتلي هي خدمة مجانية وغير مأجورة يمكن استخدامها لاختصار الروابط الطويلة. يقع مقر الشركة في نيويورك، وقد أسسها بيتر ستيرن في عام 2008.

إختصار الروابط bit.ly

إختصار الروابط bit.ly

يُطلق على Bit.ly اسم اختصار URL أو اختصار الروابط باللغة العربية. وهي الآن الشركة الرائدة في السوق في مجال تقصير وإختصار عناوين URL بمعدل إستعمال يصل إلى 46٪ ، متجاوزة مؤخرًا منافستها Tinyurl.com. كان إعلان Twitter مسؤولاً عن هذه القفزة النوعية، حيث أعلن تويتر أن bit.ly خدمة قياسية كبيرة لتقصير واختصار عناوين الإنترنت ذات الحجم الكبير.

في ذات الوقت، يعتبر Twitter الخلفية الرئيسية لظهور اختصار الروابط. لأن التغريدة لا يمكن أن تتجاوز 140 حرفًا، بما في ذلك أحرف الكلمات الموجودة في التغريدة وكلمات وأحرف رابط التغريدة.

يستخدم Bit.ly خوارزميات وتقنيات معينة لتحويل الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة. يتم إنشاء الروابط القصيرة بناءً على ما يسمى برموز التجزئة، والتي يمكن تحديدها بوضوح بواسطة URI إلى عنوان الإنترنت المعني. يتم تقليل وتخفيض الارتباط الطويل إلى ارتباط قصير باستخدام URI كخطوة وسيطة ثابتة لضمان تعيين المرجع بشكل صحيح على عنوان URL. يشاهد المستخدم فقط الارتباط القصير، وليس URI.

إقرأ أيضا: شرح طريقة اختصار الروابط من جوجل 2022

شرح موقع اختصار الروابط بيتلي bitly

يمكن اختصار وتقصير الروابط بواسطة bit.ly بدون تسجيل، لكنك لم تتمكن من معرفة إحصائيات النقرات من الزائرين. إذا كنت تريد معرفة المزيد حول هذه الإحصائيات، فيجب عليك تسجيل الدخول.

بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع bit.ly على الويب، يتيح لك تقصير الرابط الخاص بك. ما عليك سوى وضع الرابط في bit.ly search mask، ثم النقر فوق “Shortcut”، أو “إختصار” وسيظهر لك رابطًا قصيرًا جديدًا أقصر بكثير من الأول، ثم تقوم بنسخه ونشره في المكان الذي تريده للنشر.

طريقة عمله بسيطة نسبيًا: يقوم موقع Bit.ly بحفظ الارتباط الذي تم إدخاله وربطه بالرابط المختصر الذي تم إنشاؤه حديثًا. إذا نقر المستخدم على الرابط المختصر القصير، فسيعيد توجيهه إلى عنوان الإنترنت المحفوظ. يقوم Bit.ly بحساب عدد النقرات ويعرض الإحصائيات التي يمكن عرضها حسب الحاجة.

ومع ذلك، لا تتوفر هذه الطريقة إلا عندما تكون مسجلاً بالفعل. كخيارات، أيضًا يوفر موقع اختصار الروابط bitly القدرة على إدخال عنوان URL متحدث أو ناطق، ويمكن وضع رمز التجزئة بحرية في نهاية عنوان URL، ويُسمح باستخدام الأحرف والأرقام.

شاهد أيضا: الربح من اختصار الروابط 2022

 موقع بيتلي و SEO

لا ينصح بإستخدام Bit.ly في جميع الحالات والمواقف. بسبب أن جميع النقرات تذهب أولاً إلى خادم bit.ly الذي يتصل به عنوان الإنترنت الفعلي. على عكس المستخدم، حيث أن الزاحف لن يصل  إلى الصفحة المقصودة، ولكنه سوف يصل إلى خادم bit.ly.

يتنقل المستخدمون إلى عنوان URL المقتطع عبر موقع bit.ly الإلكتروني. في مفهوم تحسين محركات البحث (SEO) ، يجب التعامل مع عمليات إعادة التوجيه هذه بعناية، حيث أشارت Google إلى أن خدمات الروابط  المختصرة والقصيرة لن تفقد قدرًا كبيرًا من قوة الارتباط.

قد يهمّك أيضا: شرح موقع اختصار الروابط Getsurl

ننتظر رأيك اترك لنا تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد