كيف تربح من مواقع الإعلانات المبوبة

0

كيف تربح من مواقع الإعلانات المبوبة شكلت مواقع الإعلانات المبوبة مؤخرًا نقلة نوعية على نطاق واسع، وذلك في كل من مجال الإعلان والتسويق في جميع أنحاء العالم، لكافة أنواع الطلبات والعروض للمنتجات والخدمات المتداولة. من ناحية أخرى، أدى بدوره إلى ترجع أسهم الصحف الإعلانية المطبوعة، كما لوحظ انجذاب الكثير على المواقع الإلكترونية الإعلانية.

كيف تربح من مواقع الإعلانات المبوبة

كذلك باتت مواقع الإعلانات المبوبة الوسيلة الأفضل والأسرع للإعلان والتسويق والربح، بالإضافة للوصول إلى الفئة المستهدفة دون عناء أو وقت يُهدر خلال عمليات البحث الواسعة.

علاوة على ذلك، أصبح الربح من الإعلانات المبوبة مصدر رزق للكثير من الأفراد، وخصوصًا بعد تزايد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وفي هذا المقال وعبر موقع مصاري، سنتعرف على كيف تربح من مواقع الإعلانات المبوبة.

إقرأ أيضا: أفضل بوابات دفع الكترونية عربية 2022

كيفية إنشاء مواقع إعلانات مبوبة

كيفية إنشاء موقع إعلانات مبوبة

أولاً: حدد مجال تخصص موقعك الإعلاني

تحديد التخصص المناسب من البداية سيجنبك التشتيت، حيث يجعل مظهر موقعك متناسقًا وأكثر جاذبية، ومحل ثقة للمتابعين والزوار على حد سواء.

ثانيًا: اختر اسم دومين مناسب لموقع إعلانات مبوبة

هو العنوان الإلكتروني لموقعك الخاص والذي سيظهر للمتابعين أعلى الشاشة في الشريط العلوي. يوجد هنالك بعض الإرشادات، وهي:

  • ينبغي أن يعكس اسم دومين مجال تخصص موقعك الخاص.
  • ان يكون هذا الاسم مختصرًا.
  • يجب تفادي استخدام الأرقام والفواصل وعلامات الاستفهام.
  • تفادي تقليد أسماء مواقع أخرى عالمية.

إقرأ أيضًا: اسعار الاعلانات في التطبيقات ومزايا الإعلان في التطبيقات

ثالثًا: الحصول على استضافة جيدة لموقع إعلانات مبوبة

هناك بعض المعلومات التي يجب أن تكون على دراية بها من أجل تصميم موقع إعلانات مبوبة، وهي كالتالي:

  • الاستضافة لها دخل مباشر في حماية موقعك من جميع عمليات الاختراق.
  • هناك علاقة وثيقة بين نوع الاستضافة التي تختارها لموقعك، وسرعة تحميل الموقع.

رابعًا: اختيار أفضل سكربت إعلانات مبوبة يدعم قوالب جيدة وتطبيقات الجوال

هنا يجب الانتباه والاختيار جيدًا، وذلك لوجود أكثر من سكربت للإعلانات المبوبة وأغلبها غير جيدة وفيها عيوب. لذلك ومن خلال التجارب قد اخترنا لكم الأفضل وهو سكربت Flynax.

كيفية الربح من مواقع الإعلانات المبوبة

كيفية الربح من مواقع الإعلانات المبوبة

  • أصبحت الإعلانات المبوبة مهنة للكثير من مستخدمي الإنترنت ومصدر رزق، وخاصة بعد زيادة الاعتماد عليها لترويج المنتجات.

لذلك يجب أن يمتلك الشخص الذي يعمل بهذه المهنة موهبة وإبداع، وذلك من أجل القدرة على إثبات نفسه في سوق العمل. من ناحية أخرى، هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن طريقة الربح من هذه الإعلانات. وهل يمكن الاعتماد وجعله مهنة للفرد …؟

حيث أن الإجابة تكون نعم، وذلك إذا تم وضع الإعلان بطريقة محترفة وملفتة للأنظار، هكذا يحقق الكثير من المبالغ المرتفع.

الخطوات اللازم اتباعها لتحقيق الربح من مواقع الإعلانات المبوبة

  • يتم الربح من الإعلانات المبوبة عن طريق نشرها على مواقع الويب، حيث يجب أن تكون هذه الإعلانات مميزة ومختلفة. كما من اللازم احتواء موقع الويب الذي يتم نشر الإعلانات فيه على العديد من الزوار، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يقومون بوضع إعلانات عليه.
  • نلاحظ أن هنالك بعض الأفراد الذين يبحثون على طريقة عمل إعلان متميز ومختلف، وذلك من أجل جذب أكبر قدر ممكن من الأفراد والعملاء إليهم. حيث أن هناك بعض الأشخاص يقومون بالبحث عن أشخاص متميزين في هذا المجال. كما أنهم سيقومون بالدفع مقابل جعل إعلانهم متميز ومتصدر ضمن قائمة المشاهدة.
  • من أكثر الطرق التي تجذب انتباه العميل هو الإعلان المميز، لذلك يجب على كل شخص يمتلك موقع، نشر الإعلانات عليه والاستفادة منه، وكلما كان عدد الزوار ومستخدمي موقع الويب الخاص بك أكبر، كلما كان عدد الزوار ومستخدمي موقع الويب الخاص بك أكبر.

من ناحية أخرى، كلما زادت فرصة الربح لديك عن طريق نشر هذه الإعلانات. حيث يعود ذلك إلى أن الأشخاص الذين يريدون وضع إعلان ما، يقومون بالبحث عن أكثر المواقع استخدامًا، وذلك بهدف الوصول لأكبر فئة.

لذلك يجب عليك أن تتصدر محركات البحث، وأن تحاول التميز بالمحتوى، وذلك من أجل تكوين رابطة كبيرة من العملاء لموقعك.

نقل الإعلانات إلى موضع خاص مميز

يوجد طرق أخرى يمكن عن طريقها الربح من مواقع الإعلانات المبوبة، وذلك من خلال وضع الإعلانات ف أماكن مميزة على الموقع. علاوة على ذلك، يستطيع العميل أن يختار بين الإعلان المميز، أو إعلان في موقع متميز، أو جمعهم سويًا للحصول على أكبر فئة.

من ناحية أخرى، يمكن أن يصل الإعلان لفئات متنوعة ومختلفة، وبالتالي سيعود عليك بالنفع الكبير نتيجة لإقبال الكثير على موقعك. وبالأخص إذا أصبح موقعك من أفضل المواقع كما تحدثنا سابقًا. عندها سوف يزداد المبلغ الدفوع للإعلان الواحد الذي ستنشره على موقعك.

إقرأ أيضًا: تسويق منتجات بالعمولة منتجات للبيع بالتسويق بالعمولة 2022

لافتات إعلانية

  • يستطيع صاحب الموقع القيام بعمل لافتات إعلانية، وذلك لكي يتصدر موقع البحث، حيث يتمكن من خلالها بزيادة ربحه من خلال الإنترنت. حيث أن كل عميل يريد نشر إعلانه يهتم بالموقع الذي يجذب الأشخاص، وخاصة إذا أراد الوصول لفئة محددة من الأفراد.
  • زيادة الإعلانات بشكل متواصل ونشرها على موقعك تفيد موقعك كثيرًا، حيث تجعله يظهر بأنه محدث دائمًا، وهذا يجعل موقعك متصدرًا.

الدفع للنشر

هنالك الكثير من المواقع التي تقوم بالنشر مجانًا، حيث تجعلك غير قادر على فرض رسوم. ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن الربح من خلالها. وهي كالتالي:

  • عندما يرغب صاحب الإعلان بالوصول إلى فئة معينة، ولا يستطيع الوصول إلا من خلال الموقع الرسمي الخاص بك. حيث يمكنك فرض رسوم. ومن ناحية أخرى، عندما يكون لديك قاعدة عريضة من المستخدمين والمتابعين للموقع الخاص بك، حيث يزوره عدد كبير يوميًا، فتستطيع فرض رسوم.
  • الحالة الأخرى، وهي عندما تكون شخصًا مبدعًا وذكيًا في نفس الوقت، وتكون قادر على ابتكار أفكار خارج الصندوق ذات فائدة للمستخدم، حيث ينجذب في هذه الحالة لمتابعتك الكثير من الأشخاص، وتستطيع فرض الرسوم.

الروابط التابعة

في حال كان موقع الإعلانات المبوبة خاصًا بمجال معين، بهذه الحالة يمكنك توقيع اتفاقية مع البائعين المهتمين به. حيث تستطيع تخصيص صفحة معينة على موقع الويب الخاص بك واستخدامها لبيع المنتجات، ويمكنك وضع شروط معينة، على سبيل المثال:

  • الدفع عند جلب زوار جدد.
  • فرض رسوم شهرية فقط من أجل نشر روابطهم على موقع الويب الخاص بك.
  • الحصول على عمولة عن طريق تقديم عروض لمنتجاتهم.

العضوية المميزة

تستطيع منح البعض من الميزات للمستخدمين، وذلك مقابل رسوم شهرية. لذلك يمكنك أن تكون شخصًا مبدعًا كما تريد، على سبيل المثال:

  • القدرة على النشر في مواقع الويب الخاص بك.
  • الاشتراكات الشهرية أو السنوية.
  • خصومات على أي ميزة.

نماذج عن أشهر مواقع إعلانات مخصصة عالميًا وعربيًا

يوجد ثلاث مواقع عربية مخصصة لإنشار مواقع إعلانات مبوبة، وهي:

OuedKniss ، Bezaat ، OpenSooq

سلبيات تصميم إعلانات مبوبة

إن فكرة إنشاء موقع إعلانات مبوبة ليست بهذه السهولة التي تحدثنا عنها سابقًا، نظرًا لبعض الأسباب، منها:

  • أنت بحاج إلى مراقبة الإعلانات بشكل دائم أو اختيار عدم نشرها قبل مراجعتها من قبل الأدمن، وذلك لأن هناك أشخاص يسيئون استخدامه، حيث أنهم يقومون بنشر بعض الممنوعات. فعلى كل حال يحتاج هذا العمل إلى مراقبة ومتابعة والتزام عدد محدد من الساعات يوميًا.

لن تستطيع تحقيق الربح في أول سنة، ومن الأفضل عدم فرض أي رسوم في أول ستة أشهر. وذلك حتى تجذب أكبر قدر من الإعلانات.

قد يهمّك أيضا: كيفية الربح من الاعلانات المبوبة

ننتظر رأيك اترك لنا تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد