كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه

أفضل طرق تحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد

0

كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه، تعد تطبيقات الهاتف المحمول شكلاً مطورًا من المواقع الالكترونية، حيث أنها حلت مكانها في تقديم مختلف أنواع الخدمات وتسهيل الأعمال. فقد صممت آلاف التطبيقات في كل مجال من مجالات الحياة. وأصبحت ترى تطبيقات البنوك والتعليم والمشي والتطبيقات الطبية وتطبيقات الرياضة والربح وغيرها الكثير. وفي ظل هذا التقدم التكنولوجي الكبير في الآونة الأخيرة. يعتبر تعلم كيفية عمل تطبيق أندرويد والربح منه أحد أهم مصادر الدخل والذي قد يحقق لك أرباحًا هائلة غير متوقعة.


كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه

عند أخذ القرار في إنشاء تطبيق ما على هواتف أندرويد، لابد من إجراء دراسة تخطيطية استراتيجية مفصلة.

تتضمن الخدمات التي يقدمها التطبيق، تكلفة إنشاؤه، بالإضافة إلى مدى الحاجة له وغيرها من الأمور.

حيث أن الوقوع في الخطأ قد يؤدي إلى فشل المشروع، كما يعتبر تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة علم بحد ذاته،

لذلك قبل التفكير يالقيام بهكذا مشاريع لابد من الإلمام ببعض الامور التقنية ولغات البرمجة. حيث يعتبر نظام الهواتف الذكية اندرويد من أكثر أنظمة الهواتف شيوعًا في العالم. وذلك نظرًا لخدماته الشاملة من جهة، وسهولة التعامل مع نظامه. وسنقدم في هذا المقال شرحًا مبسطًا حول كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه.

إقرأ أيضًا: برمجة تطبیقات الأندروید وصناعة التطبیقات


مزايا اندرويد

يعد نظام الاندرويد من أشهر أنظمة التشغيل الموجودة حاليًا، وقد لاقى هذا النظام رواجًا كبيرًا في العالم.

حيث أصبحت شركة اندرويد ملكًا لشركة جوجل في عام 2005، بالإضافة لذلك فقد تجاوز عدد تطبيقات نظام الاندرويد 50 مليار تطبيق، حيث يعمل 71% من المطورين على إنشاء تطبيقات تعمل على نظام التشغيل آندرويد. كما يوجد 1.4 مليار جهاز نشط يعمل شهريًا على نظام اندرويد. ويتميز هذا النظام بوجود واجهة مستخدم فائقة السهولة، حيث إنه يمكن للمستخدم القيام بالأوامر المختلفة عبر اللمس، كما أنه يوفر الكثير من المزايا التي جعلته النظام الأكثر رواجًا في جميع أنحاء العالم.


أفضل طرق تحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد

أفضل طرق تحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد

90 % من الوقت الذي يتم  قضاؤه على الأجهزة المحمولة يكون في استخدام تطبيقات، لذلك لابد من معرفة التطبيق المثالي الذي سيؤدي إلى ذروة اهتمام المستخدم ويحصل على عدد كبير من التنزيلات. إلا أن تنزيل التطبيق لا يعني مباشرة الحصول على المال. لذلك لا تتسرع في هدر الأموال على تصميم تطبيق اندرويد ليس ذو قيمة. ولتحقيق الربح من تطبيقات اندرويد إليك الطرق التالية:

الربح من الإعلانات

تعد الإعلانات طريقة آمنة وسهلة  للغاية لتحقيق الأرباح، حيث أنه بعد إنشاء تطبيق الاندرويد يمكنك السماح لشبكة الإعلانات أن تضع إعلاناتها على التطبيق الخاص بك. وتعد هذه الطريقة الأكثر شيوعًا في تحقيق الربح من عمل تطبيقات الأندرويد. حيث أننا لاحظنا جميعًا تلك الفواصل الإعلانية والصور التي تعترض طريقنا أثناء تصفح تطبيق ما أو أثناء اللعب.

إقرأ أيضًا: كم الربح من إعلانات التطبيقات والربح من إعلانات AdMob

التطبيقات المدفوعة

يعد الربح من عمل تطبيقات الأندرويد المدفوعة من أفضل طرق الربح. ولكنها تتطلب أن يكون التطبيق الخاص بك مميزًا حتى يُقبل العملاء على شرائه والدفع مقابل ذلك.

الاشتراكات

يتم حجب بعض المحتوى عن المستخدم لحين اشتراكه ودفع المال مقابل ذلك. ونلاحظ هذه الخاصية في تطبيقات الجامعات والصحف وبعض مواقع تقديم المحتوى المشهورة.

إضافة ميزات مدفوعة

هذه الطريقة شائعة جدًا في الحصول على الربح من تطبيق الاندرويد، حيث أن كل ما عليك هو استعراض ميزة ما وترغيب العميل في شرائها. ونلاحظ أن هذه الطريقة موجودة بشكل أساسي في تطبيقات التصوير وتعديل الصور. ويتم تحصيل رسوم المشتريات داخل التطبيق في تطبيقات الأجهزة المحمولة المجانية مباشرة من بطاقة ائتمان العميل المرتبطة بمتاجر تطبيقات متجر Google Play.

بيع التطبيق نفسه

يمكنك تحقيق الربح من خلال بيع التطبيقات التي قمت بتصميمها بنفسك. وتعتبر هذه التجارة رائجة جدًا في متاجر التطبيقات الالكترونية. حيث يقوم مصمم التطبيق بطرح تطبيقاته ذات الميزات المرغوبة للبيع، ويقدم عملاء آخرين على شراء التطبيق والبدء باستثماره لتحقيق أرباحهم.

إقرأ أيضًا:رفع التطبيقات على جوجل بلاي “Google Play” دليلك الشامل


كيفية عمل تطبيق اندرويد

يوجد العديد من الطرق لإنشاء تطبيق الأندرويد وطرحه في المتاجر الالكترونية، وتتراوح هذه الطرق ما بين التقليدية البسيطة إلى الاحترافية، وسنستعرض فيما يلي، أهم طرق عمل تطبيق اندرويد لتحقيق الربح منه:

عمل تطبيق اندرويد بدون برمجة

هناك العديد من المنصات التي تساعدك  في إنشاء العديد من التطبيقات والألعاب الخاصة بنظام الأندرويد، دون الحاجة لتكتب سطر واحد من الكود. حيث أن هذه المنصات تقدم لك قوالب جاهزة وكل ما عليك أن تعدل على هذه القوالب. واختيار التصميم الذي تريده، كذلك المهام التي تناسب هدفك من التطبيق. بالإضافة لذلك توفر لك هذه المنصات كافة المعلومات التي تريدها لبناء تطبيقك،

كما تقدم لك خدمة الدعاية والإعلان للترويج للتطبيق الجديد، حيث أن هناك العديد من الخطوات لبناء التطبيق بدون برمجة من خلال العديد من المنصات، حيث تقدم لك هذه المنصات قائمة تسمح لك باختيار نوعية التطبيق الذي تريد إنشاؤه، أيضًا اختيار الأزرار الخاصة بالتطبيق تبعًا لنوعه. بعد ذلك توصيف التطبيق سواءً كان تطبيقًا خدميًا أو تعليميًا، وأخيرًا اختيار شكل الأيقونة المستخدمة في التطبيق.  كل شيء جاهز وكل ما عليك هو اختيار ما يناسب تطبيقك وإظهاره بالشكل الأمثل ومن أشهر هذه المنصات:

  • منصة appsgeyser
  • منصة appmaker
  • موقع appyet
  • موقع Andromo
  • منصة Appypie
  • موقع Goodbarber

إقرأ أيضا: أفضل مواقع عمل تطبيق أندرويد احترافي


بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المختلفة

بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المختلفة

تعتبر هذه الطريقة هي المثالية والاحترافية لبناء تطبيق الاندرويد، حيث أنك تبدأ بإنشاء تطبيقك وبنائه من لا شيء. كما أنك تقوم بكتابته وبرمجته بنفسك وبالتالي ستكون على دراية كاملة بكافة تفاصيل التطبيق وبأي أعطال أو أخطاء قد تحصل فيه، ولكن هذا يتطلب منك الإلمام بالعديد من لغات البرمجة، وأشهر لغات البرمجة المستخدمة في تطبيقات الهاتف هي Java، Kotlin، و Objective C. وتعتبر لغة هي الأفضل لبناء وتصميم تطبيقات الاندرويد، كما أنها لغة حديثة وبسيطة وشائعة الاستخدام.

في ختام المقال، نكون قد تعرفنا على كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه، لكن تذكر أن عمل وبناء تطبيق الاندرويد بالطرق الاحترافية عن طريق البرمجة يعد الأفضل والأكثر إتقانًا. ولكن أعلى تكلفة وربما قد يحوي التطبيق المبرمج بهذه الطريقة على ميزات وتقنيات لا نجدها في التطبيقات المصممة عبر منصات عمل تطبيقات الأندرويد.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعديل الفيديوهات مجانية ومدفوعة اندرويد و IOS

ننتظر رأيك اترك لنا تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد