كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات وشروط الربح منه 2022

0

كم يدفع الفيس بوك مقابل المشاهدات 2022؟ ما هي شروط الربح من الفيس بوك؟ يعتبر الربح من خلال فيديوهات الفيسبوك هو من أكثر طرق الربح المباشر التي يمكن استخدامها. فهو يحتاج فقط إلى صفحة على فيسبوك من أجل تحقيق الربح والعمل عليها. لذلك من خلال موقع مصاري، سنعرض لكم الإجابة على سؤال كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2022 في المقال أدناه.

كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2022

الربح من خلال فيديوهات الفيسبوك يتشابه إلى حدٍ كبير مع الربح من فيديوهات اليوتيوب. لذلك يقوم صاحب كل صفحة فيسبوك بتحميل الفيديوهات ومشاركتها مع المتابعين. كما يمكنك المشاركة في برنامج إعلاني يتم من خلاله وضع الإعلانات على الفيديوهات.

من هذه الإعلانات، سيحقق Facebook الربح المطلوب، حيث يشارك مالكو الفيديو جزءًا من هذه الأرباح. بهذه الطريقة، يكسب مالكو مقاطع الفيديو على الفيس بوك ربحًا من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

على الرغم من أنها إحدى الطرق السهلة للربح من خلال مقاطع الفيديو على الفيس بوك. إلا أن هناك بعض الشروط التي يفرضها الفيس بوك والتي يجب أن تنطبق على صاحب الصفحة.

أما عن إجابة سؤال كم يدفع الفيس بوك على المشاهدات 2022، فستكون الأرباح 55٪ لصاحب الفيديو، بينما الفيس بوك ستكون حصتها 45٪، وهذه هي نسبة الربح عبر الإنترنت بشكل عام، ولكن تتأكد هذه النسبة المئوية عند تحقيق جميع الشروط لتحقيق الربح.

إقرأ أيضًا: انشاء صفحة في الفيس بوك وطريقة توثيقها بالعلامة الزرقاء

شروط تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك

شروط تحقيق الربح من فيديوهات الفيس بوك

هناك العديد من الشروط التي يفرضها فيس بوك في سبيل تحقيق الربح من خلال الفيديوهات، ومن أبرز هذه الشروط:

  • انشر مقاطع الفيديو من خلال صفحة Facebook وليس من خلال حسابك الشخصي.
  • يجب أن تحتوي الصفحة على 10 آلاف متابع كحد أدنى.
  • كما، يجب أن يكون لديك 30000 مشاهدة على الأقل في آخر 60 يومًا لمدة دقيقة واحدة. ويجب أن تكون مقاطع الفيديو التي تحتوي على هذه المشاهدات مدتها 3 دقائق على الأقل.
  • توفر ميزة الربح عبر الفيس بوك في الدولة التي تقيم بها، واللغة التي تنتشر بها الفيديوهات، حيث أن هناك العديد من اللغات والبلدان التي لا يتوفر فيها الربح من خلال فيديوهات فيسبوك، ولكن مع مرور الوقت ستقوم إدارة فيسبوك بذلك، أي إضافة هذه البلدان.
  • معايير الأهلية لتحقيق الدخل، وهي مجموعة من المعايير والشروط لمحتوى الفيديو.

إقرأ أيضًا: الربح من فيديوهات الفيس بوك وتفعيل الربح من فيديوهات الفيسبوك

من يمكنه الربح من مقاطع فيديو Facebook

الربح من الفيس بوك من خلال الفيديوهات ليس بالأمر السهل، ولا يمكن لأحد أن يكسب من فيسبوك بمجرد الرغبة في ذلك، فهناك بعض الفئات التي يمكنها القيام بذلك، والفئات التي يمكن أن تحقق الربح، هي كالآتي:

  • منشئو المحتوى الذين يمتلكون محتوى على الانستقرام أو اليوتيوب أو أي نظام أساسي آخر.
  • كل من يريد الربح من الانترنت ولديه القدرة على الاستمرار في العمل.
  • أولئك الذين يعملون في مجال التسويق، ويريدون الاستفادة من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
  • أيضا، من لديه صفحة كبيرة على الفيس بوك ويتفاعل الناس معها.

إذا كنت أحد هذه الفئات، يمكنك البدء في جني الأرباح من خلال الفيس بوك، ويجب أن يكون لديك أيضًا الحماس والقدرة على الاستمرار.

إقرأ أيضًا: كيفية التسويق بالعمولة على الفيس بوك

هل يمكنني الربح من الفيديوهات التي سأقوم بنشرها

أوضحت شركة فيس بوك في سياستها أن مدة الفيديو الذي تريد أن تكسب منه يجب أن تكون ثلاثة دقائق، وهناك بعض الأشياء والسياسات الأخرى التي لم تذكرها الشركة صراحة؛ هذا لأنه يعتمد على معلومات معروفة لجميع الناس.

لكن هناك الكثير من الأشخاص يحاولون تحقيق هذه الشروط من خلال نشر مقاطع فيديو متعلقة وخاصة بالآخرين، مُتناسين أنّ هناك حقوق طبع ونشر، وأنه لا يحق لهم الاستفادة من هذه الفيديوهات بعد أن ينشروها، ثم يتقدم بالطلب ويتفاجأ من الرفض؛ هذا بسبب سرقة المحتوى الذي نشره، وإذا تكررت هذه العملية، فسيغلق الفيس بوك الصفحة.

المحتوى الذي يجب تقديمه للربح من الفيس بوك

يتم تحقيق الربح من خلال فيديوهات الفيس بوك من خلال المحتوى الذي تنشره على صفحتك، والذي يمكن أن يكون:

  • مجموعة متنوعة من مونتاجات الفيديو.
  • كما، يمكنك مشاهدة المحتوى الموجود على اليوتيوب ومحاولة تقليده بطريقتك الخاصة.
  • سجل التعليقات التوضيحية بصوتك، حيث لا يمكنك إظهار وجهك.
  • إذا كانت لديك مهارة التحدث، فقم بتسجيل مقاطع فيديو لك، وضعها على الفيس بوك لكسب المال والربح.

نصائح لربح المال من الفيس بوك

نصائح لربح المال من الفيس بوك

بإمكانك الوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق أفضل الأرباح من خلال الفيس بوك مما سيحدث فرقًا كبيرًا بمرور الوقت. ومن أهم هذه النصائح:

  • كما من المستحسن أن يكون لديك فيديو أطول، لذا حاول أن تكون مدة الفيديو الخاص بك على الأقل من 5 إلى 7 دقائق، حتى تتمكن من وضع أكثر من إعلان واحد في كل فيديو دون التأثير على تجربة المشاهد، هذه الطريقة ستزيد نسبتك المئوية، وبالتالي المزيد من الأرباح.
  • لا يحق لك أن تنشر فيديوهات لا تملك حقوقها، لأن فيسبوك يعمل على حجب أي صفحة تقوم بهذه الأشياء، كما أنه من الممكن الوصول إلى نهاية الأمر لحذف الفيديوهات وصفحتك.
  • يجب أن تستفيد من ميزة جدولة المنشورات، حيث يمكّنك Facebook من جدولة مقاطع الفيديو الخاصة بك، لذا استخدم هذه الميزة لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك مرة واحدة؛ لتوفير وقتك، قم بتعيين تاريخ لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأوقات التي يكون فيها متابعيك متواجدين.
  • يجب عليك اتباع أدوات التحليل الرقمي على Facebook، فهذه التحليلات تمنحك أفضل الأوقات عندما يكون الجمهور موجودًا بكثرة، لذا استخدم هذه المعلومات أثناء نشر مقاطع الفيديو.
  • قسّم المحتوى الذي تريده إلى سلسلة من مقاطع الفيديو؛ من أجل التمكن من وضع المزيد من الإعلانات على مقاطع الفيديو.
  • يتيح لك فيس بوك اختيار موضع الإعلانات أثناء مقاطع الفيديو  لذا اختر الأوقات المناسبة، حيث يمكنك وضع القليل من المعلومات الشيّقة في الفيديو؛ لتشجيع المشاهد على مشاهدة الإعلان بالكامل ومتابعة الفيديو، فكلما تمت مشاهدة الإعلان بالكامل، سيتم تحقيق المزيد من الأرباح.

إقرأ أيضًا: إنشاء متجر عبر فيسبوك و خطوات إنشاء متجر Facebook

في هذا الموضوع وضحنا لكم كم يدفع الفيس بوك مقابل مشاهدات 2022. بالإضافة إلى الشروط التي فرضها Facebook لتحقيق الربح من خلال مقاطع الفيديو. والأشخاص الذين يمكنهم الربح من مقاطع الفيديو على الفيس بوك، والمحتوى الذي يجب توفيره للربح من الفيديو. وبعض النصائح لتحقيق أفضل النتائج والأرباح من خلال فيديوهات الفيسبوك.


كما يمكنك أن تقرأ:

 

ننتظر رأيك اترك لنا تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد