العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2022

0

العملات الرقمية المشفرة الاكثر تداولا 2022 …. هل توجد عملات رقمية رخيصة لها مستقبل؟ هل ما زالت هناك فرصة للاستثمار في عملة رقمية جديدة؟.

في الواقع، هناك بعض العملات القوية والواعدة إلى جانب البيتكوين.

إن اختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار فيها واكتشاف العملات الرقمية الجديدة الواعدة ليس بالمهمة السهلة.

لأن سوق العملات المشفرة يضم مئات العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن صعوبة تحديد أفضل عملة مشفرة لا تعني أخذ تداولاتك بشكل عشوائي.

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولاً 2022

حيث أنه منذ  ارتفاع سعر البيتكوين، حدثت ثورة في صناعة العملات الرقمية المشفرة حول العالم، أصبح الناس مهتمين أكثر بمعرفة هذه العملات التي يمكن أن تكسب مكاناً هاماً هذا العام.

Apple و Google و Tesla و Samsung و Facebook و PayPal و Deutsche Bank  وغيرها  من الشركات المعروفة أدرجت العملات المشفرة مؤخراً في خططها الإستراتيجية طويلة المدى.

هذه نظرة على أهم وأشهر العملات الرقمية الناجحة، وتشمل القائمة أيضًا عملات رقمية رخيصة ذات مستقبل مشرق:

عملة Bitcoin ورمزها BTC

عملة Bitcoin ورمزها BTC

على الرغم من مئات العملات الرقمية الأخرى، لا تزال Bitcoin هي العملة المشفرة الأولى التي تهيمن على السوق.

علاوة على ذلك، قام العملاق المالي Bank of America Merrill Lynch بتسمية Bitcoin كأفضل أصل استثماري في السنوات العشر الماضية.

في الواقع، يبدو أن عام 2022 سيكون عامًا رائعًا لمستثمري Bitcoin، لأنها من أهم العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولاً.

بعد أن حققوا ارتفاعات تاريخية في الأسعار لأكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

ومع ذلك، فإن ضجيج ارتفاعات البيتكوين لا يعني أنها الأفضل في سوق مليء بالعشرات من العملات المشفرة، والتي تجاوزت قيمتها السوقية مليار دولار.

إقرأ أيضا: 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

عملة Cardano ورمزها (ADA)

Cardano أو كاردانو هي عملة مشفرة “Ouroboros”، تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم ومبني على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وعلماء التشفير.

شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوائل لعملة الإيثريوم.

بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه إيثريوم، غادر وساعد لاحقًا في إنشاء كاردانو.

أطلق على كاردانو لقب “Ethereum Killer” حيث يقال أن “Blockchain” لديها قدرة على المزيد.

ومع ذلك ، لا تزال كاردانو في مهدها، وتعد من العملات الرقمية المشفرة الاكثر تداولا.

على الرغم من أنها تغلبت على Ethereum في بعض النواحي، إلا أنه لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه فيما يتعلق بالتطبيقات المالية اللامركزية.

يهدف Cardano إلى أن يكون نظام التشغيل المالي العالمي من خلال وعبر إنشاء منتجات مالية لامركزية مثل “Ethereum” الإيثريوم.

فضلاً عن توفير حلول للتشغيل البيني التسلسلي، وتزوير الناخبين، وتتبع العقود القانونية، من بين أشياء أخرى.

عملة Dogecoin ورمزها DOGE من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولاً

أصبحت Dogecoin أفضل عملة رقمية للاستثمار في عام 2022، وتعتبر من العملات الجديدة الرقمية المشفرة الاكثر تداولا.
اخترعها في الأصل مهندسو البرمجيات جاكسون بالمر وبيلي ماركوس على سبيل المزاح، وتحمل صورة كلب شوبا إينو كشعار لها.
بحلول عام 2015 ، تم تداول أكثر من 100 مليار توكن DOGE.
وقد زادت قيمتها عدة مرات منذ ذلك الحين، وتبلغ قيمتها السوقية الآن أكثر من 340 مليون دولار.
ومن ثم ، فهي الآن واحدة من أهم العملات المشفرة المتاحة. 
ارتفع Dogecoin بنسبة 45٪ في عام 2021 ، متجاوزًا عملة البيتكوين، التي ارتفعت بنسبة 6٪ فقط. كما كان أداء DOGE جيدًا في عام 2020 ، حيث كسب أكثر من 130 بالمائة.
ومع ذلك ، كان أداء عملات البيتكوين وإيثر أفضل خلال عام 2020، حيث ارتفع بنسبة 300 و 460 في المائة على التوالي. يواصل DOGE جذب الكثير من الاهتمام.
يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثير Elon Musk، حيث أدت تغريدات Musk إلى ارتفاع أسهم شركات مثل GameStop و Signal Advance.
كما قام الملياردير إيلون ماسك بالتغريد عن Dogecoin من وقت لآخر، مما قد يؤدي إلى ارتفاع سعره.

عملة إيثريوم Ethereum

عملة إيثريوم Ethereum

Ethereum عبارة عن منصة برمجية لامركزية تتيح تشغيل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (DApps) دون الحاجة إلى تدخل أو تحكم من طرف ثالث. Ethereum عبارة عن شبكة غير هرمية من أجهزة الكمبيوتر (العقد)، والتي تولد الآراء وتوصلها حول مجموعات من المعاملات يشار إليها باسم قاعدة بيانات أو شبكة blockchain. العملة المشفرة الأصلية للمنصة هي ETH. إنها ثاني أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين من حيث القيمة السوقية. تمت برمجة Ethereum بواسطة Vitalik Buterin في عام 2013. تم تشغيل شبكة Ethereum في 30 يوليو 2015، برصيد أولي قدره 72 مليون قطعة نقدية، بعد أن تم تمويلها من قبل الجمهور في عام 2014. يتم استخدام Ethereum للتمويل اللامركزي وإنتاج وتبادل العملات المعدنية (NFTs). بلغت القيمة السوقية للعملة 195.54 مليار دولار في 29 مارس 2021.

إقرأ أيضا: ما هي عملة الاثريوم الرقمية وكيف تعمل عملة الاثريوم الرقمية

العملة الرقمية المشفرة Tether- USDT

تم إطلاق Tether، المعروفة سابقًا باسم Realcoin، في عام 2014 وهي واحدة من أوائل العملات المشفرة التي تم ربطها بالدولار الأمريكي. التيثر هي عملة مشفرة قائمة على blockchain مدعومة بمبلغ مساوٍ لقيمتها من العملات الورقية التقليدية المحتفظ بها في حساب مصرفي معين، مثل الدولار أو اليورو أو الين الياباني. إنها أيضًا عملة مستقرة، وهي شكل من أشكال العملة المشفرة التي تهدف إلى الحفاظ على استقرار أسعار العملات الرقمية. على عكس التقلبات الكبيرة التي شوهدت في أسعار العملات المشفرة الشائعة الأخرى بما في ذلك البيتكوين والإيثريوم. تعتبر ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية حيث وصلت في يناير 2021. بقيمة سوقية إجمالية قدرها 24.4 مليار دولار.

العملة المشفرة Polkadot (DOT)

Polkadot هي عملة معماة فريدة تهدف إلى توفير إمكانية التشغيل البيني لشبكة blockchain. يربط بروتوكولها كلاً من البلوكشين المصرح به وغير المصرح به، بالإضافة إلى oracles. هذا يسمح للأنظمة بالتفاعل مع بعضها البعض تحت سقف واحد. يهدف Polkadot إلى تسهيل إنشاء وتوصيل التطبيقات والمرافق والمنظمات اللامركزية. تم إنشاء Polkadot بواسطة Gavin Wood وزملائه Thiel Robert Habermeier و Peter Czaban. Gavin Wood هو أحد مؤسسي مشروع Ethereum وكان سابقًا كبير التكنولوجيا. اعتبارًا من مارس 2021، تبلغ القيمة السوقية للشركة 30.3 مليار دولار.

والآن، قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي تناولنا فيه، أهم العملات الرقمية المشفرة الاكثر تداولا 2022. كما وضحنا كل عملة رقمية على حدى، آملين منكم أن ينال موضوعنا على إعجابكم.

ننتظر رأيك اترك لنا تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد