أفضل طريقة لاستثمار البيتكوين وما هي مواقع استثمار البيتكوين

أفضل طريقة لاستثمار البيتكوين وما هي مواقع استثمار البيتكوين

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في وقتنا الحاضر، أصبح من الضروري اتجاهُ الكثيرين إلى استثمار العملات الرقمية، وأشهرها هو “استثمار البيتكوين“، ومواقع استثمار البيتكوين، لذا خصَّصنا هذا المقال للحديث عن هذا النوع من الاستثمار. ولكن يجب علينا أولاً الإشارة إلى بعض المعلومات عن العملات الرقمية بشيءٍ من التفصيل. فقط عليكم المتابعة.

ما هي العملات الرقمية المشفرة؟ وما أفضلهم؟

هي عبارة عن مجموعة من العملات الافتراضية التي تمَّ تصميمُهَا خصيصًا للاستخدام في التعامل عبر شبكة الإنترنت. وممَّا يميِّز تلك العملات، هو إنها تتوفر في شكل بيانات، وليست أشياء مادية مثل العملات الورقية والمعدنية أيضًا.

هناك أكثر من نوع من العملات الإلكترونية، ولكن أشهرهم هي عملة البيتكوين. فهي العملة الأكثر تداولاً وقيمة سوقية مقارنةً بجميع العملات الرقمية المشفرة الأخرى. وتعود أفضلية تلك العملة عن غيرها في محدودية إنتاجها، وهو ما تسبب في زيادة قيمتها، ممَّا جعلها الأفضل في الاستثمار. كما إن زيادة عمليات التداول والاستثمار بتلك العملة، جعلها هي الأشهر بينهم على الإطلاق.

ما هي عملة البيتكوين؟ وما طريقة استثمار البيتكوين؟

بالنسبة لتعريف البيتكوين، فهي عملة رقمية أو افتراضية ليس لها أي وجود مادي، بل يتم استخدامُها في التعاملات الإلكترونية.

تم اختراع تلك العملة لأول مرة خلال عام 2009 ميلاديًّا، وكان ذلك بواسطة المخترع “ساتوشي ناكاموتو“. ونظرًا لصعوبة التعرف على تلك الشخصية، فإنه قد قام رجل أعمال إسترالي يُدعى “كريج رايت” بالإعلان عن إنه هو من اخترع تلك العملة لأول مرة، وكان ذلك الإعلان خلال نهاية عام 2016 ميلاديًّا.

أصبحت تلك العملة (البيتكوين) في وقتنا الحاضر هي أشهر عملة افتراضية يتم استخدامُهَا في التداول على الإنترنت. وإن من أهم الأسباب التي تسببت في جعلها ذات قيمة كبيرة هي كميتها المحدودة، مما زاد الطلب عليها للاستثمار فيها، وما هي أفضل طريقة لاستثمار البيتكوين.

بالنسبة لكيفية استثمار البيتكوين، فإنه يجب عليك أولاً أن تمتلك حسابًا على أحد البنوك الإلكترونية. إضافةً غلى ذلك، فإنه يجب على أن يكون هذا البنك يدعم التعامل مع العملات الرقمية.

لفتح محفظة بيتكوين خاصة بك، يجب عليك اتباع بعض الخطوات. وهي كالتالي:

  • قم أولاً بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الإلكتروني الذي تريد فتح المحفظة عليه.
  • يجب عليك بعد ذلك الضغطُ على خيار (إنشاء حساب)، أو (إنشاء محفظة جديدة).
  • بعد ذلك، قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة مرور قوية، وبها حروف وأرقام ورموز أيضًا.
  • سوف يقوم البنك بكتابة رقم سري خاص بك، وعليك الاحتفاظ به بعيدًا عن متناول أي شخص.
  • بعد ذلك سيقوم البنك بإرسال رسالة تفعيل خاصة بحسابك إلى البريد الإلكتروني الذي قمتَ بكتابته. يجب عليك حينئذٍ أن تقوم بالضغط على رابط التفعيل الموجود في هذه الرسالة، وبذلك تكون قد امتلك حسابًا في هذا البنك بالفعل. وسوف تجد بعد ذلك كودًا موجودًا بأسفل الصفحة، وهو نفس الكود الذي ستستخدمه في التعاملات المصرفية من بيع وشراء، و أيضًا لاستثمار البيتكوين.

أفضل محفظة مجانية للعملة

  • المحفظة الحاسوبية: وهذا النوع يتم الاحتفاظ به على جهاز الكمبيوتر، ثم التحكم في الأموال من خلاله.
  • محفظة الجوال: وهذا النوع يتم الاحتفاظ به على الهاتف، ويمكِّنك من التحكم بالأموال وإتمام العمليات المصرفية بسهولة.
  • محفظة على الإنترنت: وهذا النوع يتم الاحتفاظ به على الإنترنت. ولكن يجب عليك التأكد أولاً من أمان الموقع، نظرًا لما يتعرض إليه الكثيرون من اختراق لحساباتهم وسرقة بياناتهم.
  • محفظة ورقية: وهذا النوع يتم الاحتفاظ به ورقيًّا، وهو أكثر الأنواع أمانًا. ويتيح لك هذا النوعُ الحصولَ على رمزين من رموز الاستجابة، ويكون هذان الرمزان المتحكمين في كل تعاملاتك.

مواقع استثمار البيتكوين

يجب عليك أولاً شراء عملة البيتكوين، ويتم ذلك بأكثر من طريقة، يمكنُكَ اختيار أنسبهم بالنسبة لك. وهي كالتالي:

  • شراء العملة من خلال البورصات التي تتعامل معها، وكذلك من خلال المنصات، أو من أي شخص يريد بيعها.
  • يمكنك شراء العملة أيضًا عن طريقة ما يُسمى ببطاقات الهدايا، حيث إنك تستطيع أن تستبدل تلك البطاقات بالعملة. وتستطيع فعل ذلك من خلال التعامل من التُّجار الذي يقومون بتوفير تلك الخدمة على شبكة الإنترنت.
  • هناك بعض الدول القليلة التي بدأت باستخدام ماكينات صراف آلي (ATM) مخصصة لذلك. حيث تستطيع وضع العملة التي تريد شراء البيتكوين بها، وسوف تضيف القيمة على رصيدك من خلال بعض الخطوات القليلة.

وبالنسبة لأفضل طريقة وافضل مواقع لاستثمار البيتكوين، فالموضوع يتلخص في شرائك لتلك العملة مقابل ما يساويها من الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى. بعد ذلك سوف تقوم بالانتظار حتى تزيد قيمة تلك العملة، وحينها تستطيع بيعها بالسعر الأعلى الذي وصلت إليها، وبذلك تكون قد استثمرت في العملة. ولكن يجب عليك أولاً أن تكون على اطلاع بعالم العملات الرقمية، ومتابعًا لتغيرات أسعارها خصوصًا البيتكوين. وهو ما سوف يساعدُكَ في تحقيق أكبر قدر ممكن من
الأرباح الناتجة عن بيعك لهذه العملة.

بالنسبة لتداول العملة، فعلى الرغم من أن تلك العملة ليس لها أي أصول مادية، إلا إنك تستطيع الربح من تغير قيمتها. فإن تلك العملة عادةً ما تتغير قيمتها في مقابل العملات الأخرى، وهو ما تستطيع استغلاله في صالحك، وتحقيق أعلى ربح من ذلك التغير. فيجب عليك مثلاً، أن تشتري كمية من تلك العملة، ثم تنتظر حتى تزيد قيمتها. ولكن لا تستعجل في البيع بمجرد زيادة القيمة، فطالما القيمة مستمرة في الارتفاع، لا تقم ببيع العملة. لكن بمجرد بدء انخفاض قيمة العملة بعد ارتفاعها، بادر ببيعها حتى لا يستمر السعر في الانخفاض. كما يُفضَّل أيضًا متابعة الجلسات الرئيسية لقيمة العملة أثناء تداولك لك، وتوجد تلك الجلسات في طوكيو، ولندن، ونيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *